شركة عزل خزانات بالرياض 0509413665

شركة عزل خزانات بالرياض

نحن مجموعة شركات الحارثى  أفضل شركات عزل خزانات بالرياض نقدم خدماتنا المتميزه في مجال العزل المائي والحراري ومعالجة الخرسانه وتوجد لدينا الكفاءه اللازمه من مهندسين ومحاسبين ومراقبين وعماله ذات كفاءه فنيه عاليه وكل مايلزم من معدات وقد قمنا بأعمال عده في جميع انحاء المملكه،نحن  شركة عزل خزانات بالرياض نقدم خدمات كاملة بمكانيات عالية ومدروسة مع التحديث المستمر للخدمات من خلال طاقم ذو خبرات وشهادات عالية نقدم للعميل طرق عزل متينه وفق ما يحتاج،

استثمارا للخبرات العالية والإمكانات التقنية المتميزة التي تتميز بها “مجموعة شركات الحارثي لخدمات عزل وتنظيف خزانات بالرياض” فقد أنشأنا إدارة تتبنى تقديم خدمات وحلول عزل الخزانات بالرياض بخبرة ومهنية اداءاً وجودةً.

 

شركة عزل خزانات بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض – مجموعة الحارثى

افضل شركة عزل خزانات بالرياض

نقدم في مجموعة شركات الحارثي لخدمات عزل خزانات بالرياض طرق متعدده للعزل ومنها:

  • العزل المائي
  • العزل الحراري

أولاً: العزل المائي او عزل الرطوبة:

ويشمل بالترتيب عزل الاساسات – عزل ارضيات الدور الأرضي – عزل الحمامات – عزل الاسطح

1- عزل الاساسات:
وفيه يتم عزل جوانب وأوجه الاساسات من لبئة او قواعد منفصلة وسملات ورقاب الأعمدة المدفونة اسفل الأرض،

وانواع العزل كثيره منها:

أولا:البيتومين السائل ويستخدم للاسطح الصغيرة مثل جوانب السملات والقواعد ويتم دهانه بالفرشة او الرولة.
ثانيا:الخيش المقطرن وهو عبارة عن خيش مشبع بالبيتومين يتم وضع طبقتين منه كل طبقة متعامدة على الاخرى مع عمل ركوب 10 سم للاطراف ويتم لصقه وتغطيته بالبيتومين المؤكسد، وقل استعمال هذا النوع لظهور بدائل أخرى احدث وافضل، يتم دهان الاسطح بالبيتومين ثم فرد رول الخيش المقطرن مع عمل ركوب 10 سم، الطبقه الأولى من الخيش المقطرن: يتم دهان الطبقة الأولى من الخيش المقطرن استعدادا لفرد الطبقة الثانية المتعامدة عليها.

ثانيا:رولات الفيبر او البوليستر مثل الانسومات او البيتونيل وهي بديل عن الخيش المقطرن وتستخدم للاسطح الكبيره مثل اللبشة، وتتم بتنظيف السطح المراد عزله ثم دهانه بالبيتومين ثم رص الرولات متجاورة طبقة واحده مع عمل ركوب لها 10 سم ثم لص الركوب بالنار عن طريق الباجبوري وهي شائعة الاستعمال،وهناك رولات ذاتية اللصق محمية بطبقة رقيقة من الورق الأملس لسهولة نزعه عند الاستخدام.

عزل اساسه اسمنتى:
ويستخدم لعزل البدرومات وحمامات السباحة وخزانات المياه وأحيانا الحمامات، ويلاحظ عند عزل الاساسات عزل جميع الاوجه ومنها الجانب السفلي منها فمثلا عند عزل قاعدة مسلحة يتم اولا عزل وجه الخرسانه العادية اسفلها ليتم بذلك عزل الوجه السفلي للقاعدة الخرسانية، وكذلك عند عزل السملات يجب ان يكون اسفلها فرشة خرسانة عادية يتم عزل وجهها ليكون بذلك تم عزل الوجه السفلي للسمل وهكذا في عزل اللبشة يتم عزل فرشة الخرسانة العادية قبل صب اللبشة لانه لو تم عزل الجوانب والظهر دون عزل الوجه السفلي لن يكون العزل كامل ويصبح عديم الفائدة،

2– عزل البدرومات
عزل البدرومات مشابه لعزل خزانات المياة وحمامات السباحة وفيه يتم تكسير المناطق الضعيفه من الخرسانة مثل الخط الفاصل بين الأرضية والحائط وأماكن التقاء الأعمدة بالأرضية بعمق 5 سم وكذلك أي مناطق تعشيش في الخرسانه وأماكن الزراجين وكذلك فواصل الصب وأماكن نشع المياة ان وجدت، ثم يتم ملء أماكن التكسير بلباني الأسمنت c water مع المادة العازلة ويكن اضافة السن الزيرو للباني الاسمنت في اماكن التكسير العميق، ثم يتم عمل رقبة زجاجية من نفس الخليط في أماكن التقاء الحوائط بالأرضية وأماكن التقاء الأعمدة بالأرضية، ثم يتم دهان الحوائط والأرضيات وجهين بمادة ايبوكسية مانعة لتسرب المياة،

3- عزل أرضية الدور الأرضي:
من المعروف أنه بعد ردم الاساسات ودمكها يتم عمل طبقة من الخرسانة العادية تمهيدا لتشطيب ارضية الدور الأرضي من بلاط او سيراميك او مواد اخرى، ولحفظ الدور الأرضي من الرطوبة يتم عزل ارضية الدور الارضي ويكون العزل اعلى الخرسانة العادية مباشرة، ويستخدم فيها احد مواد العزل الشائعه مثل الانسومات والبيتونيل والانواع المشابهه لها، ويلاحظ عمل طبقة حماية للعزل ويتكون خرسانة عادية 5 سم او طبقة دفرة من المونة يتم فردها على اوتار اعلى العزل لتكون بمنسوب واحد ومستوية.

4- عزل الحمامات:
من المعروف ان منسوب خرسانة ارضية الحمام تكون اقل 10 سم عن باقي السقف وقبل البدأ في بند السباكة للحمام يتم عزل ارضية الحمام وجزء من الحوائط بارتفاع 20 سم بأحد وسائل عزل ارضية الحمام لذلك يجب محارة او بياض سفل المباني بارتفاع 20 سم لامكان عزلها لان المباني وخاصة البلوك الابيض يكون غير مستوى لتثبيت العزل عليه، مع ملاحظة عمل عتبة من المباني اسفل حلق باب الحمام يكون منسوبها اقل من منسوب البلاط ب 2 سم فقط لعزلها من الداخل مع باقي حائط الحمام وذلك لامكانية اختبار العزل بمليء الارضية بالماء بارتفاع 10 سم ولضمان عدم تسرب المياة من ارضية الحمام لباقي الشقه عن طريق الرمل الموجود اسفل البلاط لتكون العتبة حاجزا للتسرب حالة حدوثة،
ايضا هناك ملاحظة هامه وهي عمل جرف او تكسير مكان ماسورة صرف الحوض لعزلها مع جزء حوائط الحمام حتى لا يقوم السباك لاحقا بتكسير العزل الموجود بحائط الحمام لوضع ماسورة صرف الحوض، وكذلك يتم تكسير مكان مخرج صرف سيفون الارضية ووضع ماسورة جراب والعزل حولها حتى لا يقوم السباك ايضا بالتكسير في عزل الحائط لتوصيل ماسورة صرف سيفون الأرضية،

شركة عزل خزانات, عزل خزانات, عزل خزانات بالرياض, شركة عزل خزانات بالرياض, افضل شركة عزل خزانات بالرياض,

ثانياً: العزل الحراري:

العزل الحراري هو استخدام مواد لها خواص عازلة للحرارة بحيث تساعد في الحد من تسرب وانتقال الحرارة من خارج المبنى إلى داخله صيفاً ، ومن داخله إلى خارجه شتاءً. ويمكن تقسيم الحرارة التي تخترق المبنى والتي تستخدم أجهزة التكييف للحفاظ على درجة الحرارة الملائمة إلى ثلاثة أنواع هي:

  • الحرارة التي تخترق الجدران والأسقف.
  • الحرارة التي تخترق النوافذ.
  • الحرارة التي تنتقل عبر فتحات التهوية الطبيعية.

وتقدر الحرارة التي تخترق الجدران والأسقف في أيام الصيف بنسبة 60 – 70 % من الحرارة المراد التخفيف منها بأجهزة التكييف. وأما البقية فتأتي من النوافذ وفتحات التهوية. وتقدر نسبة الطاقة الكهربائية المستهلكة في الصيف لتبريد المبنى بنسبة حوالي 66% من كامل الطاقة الكهربائية. ومن هنا تنبع أهمية العزل الحراري لتخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة في أغراض التكييف ، وذلك للحد من تسرب الحرارة خلال الجدران والأسقف والنوافذ لتحقيق المسكن الوظيفي الملائم وتقليل التكلفة.

أهم العوامل التي تؤثر على اختيار مواد العزل الحراري المناسبة ما يلي:

  • أن تكون المادة العازلة ذات معامل توصيل حراري منخفض.
  • أن تكون على درجة عالية من مقاومتها لنفاذ الماء والإشعاع.
  • أن تكون على درجة عالية في مقاومتها لامتصاص بخار الماء.
  • أن تكون على درجة عالية في مقاومتها للاجهادات الناتجة عن الفروقات الكبيرة في درجات الحرارة.
  • أن تكون ذات خواص ميكانيكية جيدة كارتفاع معامل مقاومة الانضغاط ومعامل المقاومة للكسر.
  • أن تكون مقاومة للبكتيريا والعفن والحريق خاصة في الأماكن المعرضة للحريق بسهولة.
  • أن تكون ثابتة الأبعاد على المدى الطويل ذات معامل تمدد حراري قليل.
  • أن تكون مقاومة للتفاعلات الكيمائية.
  • ألا ينتج عنها أي أضرار صحية.

مزايا استخدام العازل الحراري:

  • الترشيد في استهلاك الكهرباء، حيث أثبتت التجارب العلمية إن تطبيق استخدام العزل الحراري في المباني السكنية والمنشآت الحكومية والتجارية والصناعية يقلل من الطاقة الكهربائية بمعدلات تصل إلى نسبة 40 %.
  • احتفاظ المبنى بدرجة الحرارة المناسبة لمدة طويلة دون الحاجة إلى تشغيل أجهزة التكييف لفترات زمنية طويلة.
  • يسمح باستخدام أجهزة تكييف ذات قدرات صغيرة، وبالتالي تقل تكاليف استهلاك الطاقة والأجهزة المستخدمة.
  • رفع مستوى الراحة لمستخدمي المبنى.
  • يقلل من استخدام أجهزة التكييف مما يقلل من التأثير الصحي والنفسي على الإنسان بسبب الضوضاء الناتجة عن تشغيل تلك الأجهزة.
  • يعمل العزل الحراري على حماية وسلامة المبنى من تغيرات الطقس والتقلبات الجوية حيث يقل فرق درجات الحرارة الناتج عن ارتفاع الحرارة بسبب الشمس نهاراً، وانخفاض درجة الحرارة ليلاً. وتتسبب الفروق المرتفعة في درجة لحرارة بين الليل والنهار في إحداث اجهاد لحوائط المبنى وأجزائه الأخرى كالنوافذ فتفقد خواصها الطبيعية والميكانيكية ويمكن أن تؤدي إلى تشققات بها وتصدعات وشروخ.
  • يؤدي إلى تقليل سمك الحوائط والأسقف الخرسانية اللازمة لتخفيض انتقال الحرارة لداخل المبنى.
  • توفير العبء على محطات إنتاج الطاقة وشبكات التوزيع.

النوافذ العازلة للتسرب الحراري:

لتقليل التسرب الحراري من خارج وداخل المبنى يجب اختيار النوافذ التى تضمن عدم تسرب الحرارة من خلالها والتى بدورها تعمل على التخفيض من استهلاك الكهرباء تخفيضاً جوهرياً وملموسا ،ويجب أن تتصف النوافذ العازلة للحرارة بالمواصفات التالية:

  • أن تسمح بمرور الاضاءة الطبيعية وفي نفس الوقت لا تسمح بتسرب كميات كبيرة من الحرارة للداخل ولا تسمح بتسرب الحرارة من الداخل للخارج.
  • أن تحتوى على مواد مضللة وغازات شفافة التى تعكس 90 % من الحرارة الناتجة عن الموجات الطويلة وتسمح بمرور الموجات القصيرة والتي تشكل الإضاءة الطبيعية.
  • أن لا تسمح بمرور الأشعة تحت الحمراء والتي تؤدي إلى تلف الانسجة- اقمشة الاثاث والستائر-.
  • استخدام النوافذ المصنوعة من مادة الفينايل المصنوعة من مواد لاتتأثر خصائصها بالاشعة تحت الحمراء ولاتحتاج لدهان وبالاضافة لكفاءتة الحرارية ومقاومتها للظروف الجوية والحشرات.
  • يجب أن يكون معامل انتقال الحرارة الشمسي Solar Heat Gain Coefficient في النوافذ اقل فكلما أخترت قيمة أقل لهذا المعامل فإنك تقلل من طاقة التبريد في الصيف.

تتبع مجموعة شركات الحارثي لخدمات عزل خزانات بالرياض سبلاً مميزة في تطوير وتحسين الأداء ونحن فخورون بكوننا نستخدم سلسلة من أجود الفنيين المهيئون في عمل دؤوب ودائماً نستمر لترقية وتحسين أنظمتنا و تزويدها بكل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا عزل خزانات لكي نكون على مستوى الثقة التي منحها لنا عملاؤنا.

للمزيد من التميز قم بزيارة

شركة عزل اسطح بالرياضشركة عزل خزانات بالرياضشركة عزل حمامات بالرياضشركة عزل مسابح بالرياض

 

كشف تسربات المياه بالرياض شركة تنظيف بالرياض شركة كشف تسربات المياه بالرياض شركة نقل اثاث بالرياض