شركة عزل ارضيات بالرياض 0509413665

شركة عزل ارضيات بالرياض

نحن في أفضل عزل ارضيات واسطح بالرياض متخصصون في جميع انواع العوازل المائية والحرارية وعوازل اسطح مبلطة وغير مبلطة وخزانات مياه بأجود المواد الألمانية والأمريكية , كما أن مجموعة شركات الحارثى كأفضل شركة عزل أرضيات بالرياض تعتمد على أفضل المتخصصين اللذين لديهم خبرة متميزة فى التعامل مع أعمال العزل اعتمادا على أحدث الأدوات المتميزة التى تجعل أعمال العزل والتنظيف تتم بشكل متميز وسريع والنتائج تصبح أفضل وأكثر تميزا .

نظام عزل الأساسات و الأرضيات

يؤمن عزل الأساسات و الأرضيات و الجدران الساندة و أعمال الردميات الحماية اللازمة لها من الرطوبة المتسربة من التربة المحيطة بها. فالتربة الطبيعية الموجودة تحت مستوى الدور الأرضي من المباني المحيطة بالأساسات و الجدران التى تحتوي على كميات متفاوتة من الرطوبة و الاملاح القابلة أحيانا للذوبان في المياه التي تنقلها عبر مسام التربة. ويمكن أن تتفاعل هذه الاملاح الذائبة مع خرسانة الأساسات و الجدران الساندة و بلاطة الأرضيات و الأقبية و غيرها من ا لعناصر الانشائية الملامسة للتربة، مما يؤدي إلى تشقق الخرسانة و ضعف تماسكها ثم سقوط بعض طبقاتها السطحية. كما يمكن أن تنفذ الأملاح الذائبة في المياه الأرضية إلى حديد التسليح عبر الشقوق و الفتحات التي تحدث في الخرسانة، مما يعرض الحديد للصدأ و من ثم التآكل التدريجي .

ولأن ذلك يؤثر على متانة المبنى و يقصر عمره فلا بد من حماية العناصر الخرسانية الملامسة للتربة باستعمال مواد مانعة للرشح أو عازلة للرطوبة، مع مراعاة تنفيذ هذه العناصر بطرق سليمة,نحن في مجموعة شركات الحارثي لخدمات عزل ارضيات بالرياض الأفضل باستراتيجياتنا وتقنياتنا عالية الجودة والكفاءة والمهنيه شركة عزل ارضيات بالرياض متخصصه،

شركة عزل ارضيات بالرياض

شركة عزل ارضيات بالرياض – مجموعة الحارثى

افضل شركة عزل ارضيات بالرياض

الأعمال التحضيرية للعزل :

إن الهدف من عزل العناصر الخرسانية و البلاطات الملامسة للتربة تحت مستوى سطح الأرض هو حماية هذه العناصر من تسرب الرطوبة إلى داخلها. و لا يحقق العزل الفائدة المرجوة منه ما لم تكن الأسطح التي تركب عليها طبقات المادة العازلة منفذة و معدة بطريقة صحيحة.

و يوصى بمراعاة الإجراءات التالية عند التحضير لتنفيذ عملية العزل :

1 – التأكد من جفاف الخرسانة جفافا تاما قبل البدء في تركيب نظام العزل و ذلك بالانتظار لمدة كافية بعد انتهاء عملية الصب (من 3 إلى 4 أسابيع ) حتى تكتسب الخرسانة كامل الصلابة وتصل إلى مقاومتها القصوى.

2 – التأكد من أن سطح الخرسانة ناعم و خال من أية نتوءات أو فتحات أو قضبان تسليح بارزة خارجها، وتسوية سطح الخرسانة و إزالة النتوءات و القضبان البارزة و ملء الثغرات ، إن و جدت بالمونة الأسمنتية

مجموعة شركات الحارثي لخدمات عزل ارضيات واسطح بالرياض القدره الكاملة على الاستخدام الأمثل لمواد عزل شديدة العزل ومتميزة بتقنيات تقنيه مستورده،

عزل الأساسات و الميدات و رقاب الأعمدة :

يوصى باتباع الخطوات الواردة أدناه في تنفيذ عملية عزل الأساسات و الميدات و رقاب الأعمد ة :

1 – إذا كانت الأساسات أعلى من منسوب المياه الأرضية ولم تظهر هذه المياه أثناء الحفر، يكتفى باستعمال دهان اسفلتي للعزل على جميع الأسطح الملامسة للتربة مع ملء جميع الفراغات و الفتحات ، ومن ثم ترك الدهان ليجف يكرر دهان هذه الوجوه مرتين أو أكثر حسب الضرورة.

2 – إذا كانت الأساسات تحت منسوب المياه الأرضية أو قريبة من هذا المنسوب أي إذا ظهرت هذه المياه أثناء الحفر سواء في الموقع أو في موقع مجاور، فإنه يتعين تقوية الطبقة العازلة و ذلك باستعمال طبقتين من الرقائق المشبعة بالأسفلت مثل الخيش أو غيره تثبت بالدهان الأسفلتي ، ثم تغطى من الخارج بطبقة سميكة من الأسفلت السائل أو الدهان الأسفلتي. و تكرر هذه العملية مرتين أو أكثر حتى التأكد من عزل العناصر الخرسانية المذكورة عزلا تاما.

3 – تعزل رقاب الأعمدة حتى منسوب بلاطة الدور الأرضي أو منسوب بلاطة القبو.

في شركة الحارثي لخدمات عزل اسطح وخزانات وارضيات بالرياض وداعاً للقلق والتوتر الناتج عن عمليات التسربات التى لن تجدها بعد اليوم

يوصى باتباع الخطوات التالية في صب الأرضيات وعزلها:

1 – يتم التأكد من منسوب بلاطة الدور الأرضي و بلاطة القبو، إن وجد، ومن ثم تتم تسوية الأرض جيدا بعد إزالة مواد البناء و الشوائب ، و تدك الأرض بعد ذلك جيدا.

2 – يتم تركيب جميع التمديدات الموجودة تحت البلاطة الخرسانية مثل مواسير المياه و الصرف الصحي و فتحاتها و صماماتها، ثم يتم عزل هذه العناصر و دفنها في الخنادق الخاصة بها.

3 – توضع طبقة من الحجر الخشن و البحص بسمك 15 سم تقريبا، و تدك جيدا، ثم يفرش عليها الرمل لملء الفجوات ، و بعد ذلك يسوى السطح جيدا، و تمنع هذه الطبقة رشح الماء إلى أعلى بالخاصية الشعرية.

4 – ينصح في حالة وجود قبو بصب طبقة من الخرسانة العادية بسمك 10 سم فوق طبقة الحجر المذكورة في الفقرة السابقة .

5 – تفرش صفائح نايلون من نوع البولي يورثين السميك (عازلة للرطوبة) فوق طبقة الحجر الخشن أو الخرسانة العادية – المذكورتين في الفقرتين السابقتين – حتى تصل أطرافها إلى مستوى الميدات الحاملة للجدران أو الجدران نفسها في مستوى البلاط و تثبت جيدا مع مراعاة ملء جميع الوصلات و الفتحات بين صفائح النايلون لمنع تسرب المياه من خلالها، يجب أن لا تتعرض صفائح النايلون للخدش أو الثقب أثناء التركيب .

6 – تصب بلاطة الخرسانة المسلحة بسمك 10 سم إلى 12 سم فوق صفائح النايلون، مع مراعاة رفع شبكة حديد التسليح عن الصفائح بكراس معدنية أو مكعبات صغيرة من الخرسانة . و يراعى مد فواصل بين هذه البلاط و بين الجدران و الأعمدة من مادة ستيروفوم المتوفرة في السوق على شكل ألواح بسمك 1 سم. و يسوى سطح الخرسانة المسلحة جيدا و يرش بعد جفافه و تصلبه بالماء مرتين يوميا لمدة أسبوعين مع تغطيته بخيش لحفظ الرطوبة.

عزل الجدران الساندة :

يمنع تسرب المياه و الرطوبة من التربة الطبيعية إلى القبو بتركيب طبقات عازلة على الجدران الساندة للقبو من الخارج. و يراعى في تركيب الطبقات العازلة الإجراءات التالية :

1 – إذا كان منسوب المياه الأرضية منخفضا ولم تظهر هذه المياه أثناء الحفر فيكتفى باستعمال دهان أسفلتي عازل للرطوبة على الوجوه الخارجية الملامسة للتربة، و يترك الدهان حتى يجف . و يكرر الدهان مرة أخرى أو أكثر حتى يصل إلى منسوب أعلى نقطة ملامسة لتربة الردم من الخارج.

– إذا كان منسوب المياه الأرضية أعلى من مستوى الأساسات أو بلاطة القبو فيجب تقوية العازل لمنع الرشح ، و ذلك بدهن الجدران الساندة من الخارج بدهان أسفلتي و تركه حتى يجف، و تغطيته بعد ذلك بطبقتين من الرقائق المشبعة بالأسفلت مثل الخيش و غيره من المواد المتوفرة في السوق تثبت بواسطة دهان أسفلتي ثم تغطى بطبقة سميكة من الأسفلت السائل أو الدهان الأسفلتي، مع مراعاة السماح بركوب بين الطبقات بحوالي 5 – 10 سم.

3 – إذا كان منسوب المياه الأرضية أعلى من مستوى الأساسات و بلاطة القبو فينصح بأن يتم تركيب مصرف خارجي للمياه حول المبنى في مستوى قاعدة الجدار الساند و ذلك لتصريف المياه الأرضية من الموقع إلى نظام صرف مناسب

شركة الحارثي لخدمات عزل خزانات وارضيات بالرياض ابتكار افكار ابداعية متجدده لتطوير عمليات العزل في المنطقة،

الردميات :
تتم عملية الردم عقب الانتهاء من تنفيذ الأساسات و الجدران الساندة و تركيب طبقات العزل عليها، و ذلك مع مراعاة ما يلي :

1 – استعمال الرمل و البحص النظيف في أعمال الردم كافة، و تجنب استعمال المواد القابلة للانتفاخ أو الهبوط أو الذوبان في المياه، و كذلك تجنب استعمال الأحجار التي تزيد أبعادها عن 10 سم أو مخلفات البناء كقطع البلوك و الخرسانة. و يمكن استعمال التربة الناتجة عن أعمال الحفر في الموقع إذا كانت مستوفية للشروط المذكورة و إلا وجب نقلها بعيدا عن الموقع .

2 – أن يتم الردم على طبقات لا يزيد سمك كل منها عن 25 سم، حيث تنفذ كل طبقة على حدة بفرش التربة أفقيا ثم رشها بالماء باستمرار و دكها بعد ذلك تدريجيا بالمدحلة أو الرصاصة الميكانيكية حتى تتراص و تتماسك تماما

3 – ينصح بتجنب استعمال أساليب ردم أخرى غير فنية كاستخدام الرمل الناعم بدون الدك على طبقات ثم إغراقه بالمياه ، ذلك لأنه ينتج عن استعمال مثل هذه الأساليب مشاكل عديدة خصوصا إذا تسربت المياه أو الرطوبة إلى الردميات ، حيث يؤدي ذلك إلى هبوط الأرضيات و تشقق الجدران و تصدعها.

4 – عدم خدش أو ثقب الطبقات العازلة أثناء عملية الردم .

للمزيد من التميز قم بزيارة

شركة عزل اسطح بالرياضشركة عزل خزانات بالرياضشركة عزل حمامات بالرياضشركة عزل مسابح بالرياض

 

كشف تسربات المياه بالرياض شركة تنظيف بالرياض شركة كشف تسربات المياه بالرياض شركة نقل اثاث بالرياض